اختيارات اثاث منزلك والكنب

يُعتبر عنصر الراحة معياراً أساسياً من معايير اختيار كنب المنزل المناسب، ويراعى لغاية ذلك اختيار قماش ناعم، إذ يُعد القماش الخشن مزعجاً أحياناً رغم أنه أقوى، كما أن الألياف الصوفية تعتبر أفضل خيار عند الحديث عن الجزء الداخلي من الكنب لما يمنحه من استرخاء وراحة، بالإضافة إلى أن سمك الكنب يعتبر عنصراً آخر من عناصر  الراحة، حيث كلما زاد السمك أصبح أكثر راحة.

اختيار الكنب ذو القماش المقاوم للبقع

تعاني ربات البيوت من صعوبة تنظيف وازالة البقع عن الأثاث وتحديداً تلك الموجودة على الكنب، حيث أنه لا يمكن فك القماش، كما أن استخدام مواد التنظيف شديدة التركيز عوضاً عناستخدام المنظفات والمنتجات الطبيعية سيؤدي إلى تلف القماش وجعل ألوانه تخبو مع الزمن، لذا فإن الأقمشة المقاومة للبقع ستوفر كثيراً من الجهد والوقت وتطيل العمر الافتراضي للكنب.

الجودة أهم من التكلفة

من نصائح اختيار كنب المنزل لدى الكثيرين هي اختيار الأطقم ذات السعر المنخفض، في حين يجب تفضيل عنصر الجودة على التكلفة، إذ أنك ستكون مضطراً لدفع ثمن طقم الكنب مرتين، لذا فكر جيد!

اختيار شركة تقدم خيارات متعددة

هناك الكثير من الشركات التي تقدم خيارات متنوعة من الكنب المناسب للمنزل ما يجعل عملية الاختيار أفضل من ناحية التصاميم والسعر والجودة والألوان، لذا فإن مراعاة الشركة التي ستقدم على شراء أطقم الكنب منها يعتبر قاعدة مهمة من قواعد اختيار كنب المنزل.

التأكد من متانة الكنب قبل الشراء

تالياً في قائمة نصائح لاختيار كنب المنزل ضرورة التأكد من مدى متانة طقم الكنب قبل شرائه، ومن الوسائل المعروفة لذلك رفع إحدى الأرجل الأمامية، ففي حال ارتفعت الأخرى فيشير ذلك إلى أن درجة المتانة جيدة، أما في حال بقاء الرجل الأخرى ملامسة للأرض فإن في ذلك إشارة إلى أن إطار الكنبة يعاني من الضعف وقلة المكانة.

ربط الاختيار مع موقع الغرفة ووظيفتها

يلعب موقع الغرفة دوراً مهماً في اختيار تصميم طقم الكنب وألوان القماش الخاص فيه، حيث أن اختيار طقم خاص بغرفة المعيشة يختلف عن الاختيار للصالون المطل على منظر جبلي أو للفناء القريب من بركة السباحة الذي يجعل استخدام الكنب ذو القماش الجلدي أفضل؛ وذلك لتلافي آثار الرطوبة. أما في القاعة الفسيحة المؤثثة بكنب تمتد على هيئة ديوان، فيفضل اختيار أقمشة ذات لونين أو ثلاثة منها، كما يمكن استخدام الأقمشة العربية الملونة بالأحمر والأسود، وغيرها من الأنماط والألوان التي يحكمها موقع الغرفة ووظيفة استخدامها.

في الواقع لا يوجد كنب مثالي بشكل كلي، ولكن هناك عدة أسس لاختيار أثاث المنزل خاصة أطقم الكنب، إذ تتوفر مجموعة من قواعد اختيار كنب المنزل تُمكنك من الإجابة على سؤال كيف تختار الكنب المناسب لغرفتك ومنحك تجربة معيشية جيدة من حيث الجمالية التي ستضفيها على منزلك ومدى تناسب الطقم مع المواسم والتغيرات التي قد تطرأ على منزلك، إلى جانب ديمومة طقم الكنب.